السلام عليكم

اقدم لكم اهمية الاهداف من كتاب سيطر علي حياتك للكاتب براهيم الفقيالاهداف



 1 التحكم في الذات:

عندما تكون لديك اهداف منظمة ومتوازية لتحديد اتجاهك  ، شاملة لكل جوانب حياتك، فإنك ستشعر أنك أكثر تحكمًا في حياتك، ومهما حدث سوف تكون أنت المتحكم في مصيرك، أنت من تقرر أي الطرق التي ستلك لتحقيق اهدافك ، ومتى تصل إلى هدفك المنشود، وشعورك بالتحكم سوف يساعدك في القضاء على أي عقبات تواجهك، إذا ما قمت بالمخاطرة.



 2 الثقة بالنفس:

عندما يزداد تحملك وسيطرتك على نفسك،  هنا تزداد الثقة في نفسك ، وحماسة الاستمرار في طريقك لتحقيق اهدافك ، والثقة بالنفس سوف تجعلك أكثر إيجابية، كما أنها تجعلك تؤمن بأنه مقدورك تحقيق أهدافك، والتحكم في الذات، لن يتمكن شيء واحد من الوقوف في طريق نجاحك.





   3 قيمة النفس: إذا ما حققت واحدًا من أهدافك، فسوف تزداد ثقتك بنفسك، ويصبح شعورك اتجاه ذاتك أفضل، كما أنك ستؤمن أكثر بقدراتك وإمكانياتك، ولن يمضي وقت طويل، قبل أن تلاحظ أن قيمة ذاتك تزداد يومًا بعد يوم.



 4  إدارة الوقت: سوف تكون أكثر تخطيط وتركيزًا في سعيك لتحقيق اهدافك ، وكلما زادت رغبتك لتحقيق أهدافك، كلما أصبح لزامًا عليك ، ففي الواقع أن تحديد الهدف وإدارة الوقت متلازمان تمامًا، فلا يمكن أن تحقق واحدًا دون الأخر.



5 حياة أفضل: إذا ما كان لديك خطة تحديد الأهداف ، فإنك سوف تكون أكثر تركيزًا على أهدافك، مما يؤدي إلى رفع مستوى حياتك وستصير أكثر تحفيزًا، وأكثر طاقة، وأفضل حالًا، وأكثر سعادة 

 .

      ضع بصمتك  ولو بكلمة تعبر عن رايك في هذا الموضوع
شارك الموضوع اذا اعجبك ؟

4 التعليقات:

  1. اخي اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الجميل و المنظم و المختصر والفيد .
    فعلا اخي ان التحكم في الذات و الثقة بالنفس و معرفة قمة النفس و إدارة الوقت كل هذه اهداف تؤدي بنا الى العيش في حياة افضل .
    فشكرا لك مرة ثانية اخي.
    واصـــــل

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك اخي اسعدني تواجدك وشكرا لك علي تعليقك المشجع

      حذف
  2. الحياة دون هدف حياة بلاطم
    شكرا للك أخي على هذه المشاركة الجميلة والمفيدة

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا اخي باب الطيب اسعدني تواجدك وننتظر جديد ان شاء الله شكرا لكعلي تعليقك المشجع

      حذف

اهلا بكم , تعليقاتكم ورايكم فخر وتميز لنا

Translate

 
Top