الرجال ليسوا حمقى!!

يتهمنا الرجال دائما باننا لا نفهم انفسنا ، وان عالم المرأة هو عالم متشابك ومعقد وغير واضح بالمرة ، وعلى النقيض تماما تشعر المرأة ان الرجل ما هو الا لغز كبير!
 والحل يكمن في محاولة استيعاب اختلافات الاخر ، فهذ االاستيعاب هو اساس التفاهم بين الطرفين ، ولكن هذا لا يمنع المرأة من ممارسة فضولها المعتاد لمعرفة ماذ يدور  داخل عقل الرجل؟
 واليكِ عزيزتي عدة امور يود الرجال ان تعلمها وتفهمها النساء...
 - المساحة الشخصية:
يحتاج الرجال على مساحة من الحرية الشخصية بمفردهم ، لذلك دعيهم يقضي بعض الاوقات مع اصدقاءه او بمفرده ، ليشعر بالحرية من جديد ، والفكرة لا تعنى عدم حاجته اليكِ ، ولكنه في حاجة الي تلك المساحة الشخصية من اجل الاسترخاء والشعور بالتجدد والحيوية.
 وعلى عكس النساء ، فالرجال لا يحتاجون الى زيارة فاخرة الى احد المنتجعات الصحية و الحصول على تدليك ، كل ما يحتاجه الرجل هو خروجة مع اصدقاءه او مجرد مشاهدة التلفزيون على الاريكة مع تناول وجبته المفضلة!
 - الاسئلة المحيرة:
يشعر الرجال بالحيرة من اسئلة النساء المستمرة ، والتى نشعر بها كنساء اثناء التسوق ، فالاجابة الدائمة لكل اسئلتنا " يبدو جميلا ...رائع ....مبهر" ، في الحقيقة يعجز الرجال احيانا عن معرفة الاجابة،فتبدو لهم جميع الملابس رائعة ، واحيانا اخرى يشعر انها بشعة وسيئة ولكنها مادام تسعد زوجته ، فلابد من الاحتفاظ برأيه لنفسه!
لذلك لا تتضايقي من اجوبة زوجك المحايدة ، فهو ببساطة لا يعرف الاجابة الصحيحة.
 - هو يقصد ما يقول:
لدينا نحن النساء قدرة اكبر في التعبير عن ما يدور بداخلنا ، بينما الرجال عامة قليلو الكلام ، ولكنهم على خلافنا ، فهم يختارون كلماتهم بعناية لذا فهم يقصدون معانيها بصدق ، بينما نحن معشر النساء قد نتحدث طويلا دون ان نفكر او نعني حقيقة الكلام الذي تفوهنا به!
 - الرجال ليسوا حمقى:
المرأة وخاصة التي تعشق النظام والترتيب ، تشعر ان الرجل هو عبارة عن الة متحركة تنشر الفوضى وعدم النظام في المنزل ، وانه لا يستطيع ابدا العناية بالطفل او البيت اثناء غيابك ولو لفترة قصيرة عن البيت.
فى الحقيقة الرجال قد يكونوا محبي للفوضى ، ولكن لا تنسي انهم دائما يحملون المسؤلية ، عليكِ ان تثقي في قدراته على التحمل واداء المهام المختلفة ، فالعناية بالطفل مع وجود ارشاداتك المسبقة اثناء غيابك عمل غير بطولي ، الا لو كان طفلك يشاهد سلسة افلام " وحدي بالمنزل" المعروفة!
المصدر  العربي
شارك الموضوع اذا اعجبك ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم , تعليقاتكم ورايكم فخر وتميز لنا

Translate

 
Top